الشافية للرد على الشيعة الاتنى عشرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشافية للرد على الشيعة الاتنى عشرية

ماهم بامة احمد لا والدي رفع السماء
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 الرد على شبهة (( القبلة ومص اللسان اثناء الصوم )) !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abou haydara
Admin



المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

الرد على شبهة (( القبلة ومص اللسان اثناء الصوم )) !! Empty
مُساهمةموضوع: الرد على شبهة (( القبلة ومص اللسان اثناء الصوم )) !!   الرد على شبهة (( القبلة ومص اللسان اثناء الصوم )) !! Icon_minitimeالأربعاء أبريل 16, 2008 11:09 am

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الرافضة اجهل من الحمار الذى قال عنه المعصوم انه يطير من المشرق الى المغرب ومن الدب الذى وصفه المعصوم بانه مخنث واجهل من الذئب الذى استهزا بالمعصوم وقال له انا دئب شريف لانى من شيعتك !!

لاتدخل منتدى للرافضة او لاتقرا كتاب لاحد المستبصرين مما ركبوا سفينة التايتنك ( المتعة ) ولاتقرا مداخلة لمعمم فى سياق استهزائهم بسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم الا وتجد ان المستبصر يبرر ركوبه التايتنك بسبب عدم قناعته بحديث ان الرسول صلى الله عليه وسلم يقبل عائشة رضى الله عنها ويمص لسانها وهو صائم وهذا حال الرافضة والنصارى ديانتان قائمتان على الكذب والتدليس وقلة البضاعة !!



وإليكم نماذج من أقوال الرافضة التى تعكس جهلهم وحجم عدائهم للإسلام والمسلمين :

ورد فى كتاب علامتهم المعم ال محسن استهزاء بام المؤمنين حول هذه المسالة وفى العديد من كتبهم ولعل الزملاء الرافضة ينقلوا لنا الاقوال التى وردت فى موقع قاسم ( المحاور فى السرداب ) المؤدب هنا والذى يكتب موضوع عن زوجة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم تحت عنوان (( واخجلتاه من حديثكِ يا عائشة )) وقد اورد هذا الحديث


فيا قاسم وياعلامتهم ال محسن ويا علامتهم المرتضى الا يوجد عندكم متسع لعنوان(( واخجلتاه يا معصوم ))

أحاديث أم المؤمنين عائشة - السيد مرتضى العسكري ج 2 ص 64 :

النبي يقبلها وهو صائم !!!

في مسند أحمد عن عائشة قالت : أهوى إلي رسول الله ليقبلني فقلت : اني صائمة قال : وأنا صائم فأهوى إلي فقبلني ( 1 ) .
وفي رواية أخرى عنها : كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها

ويكتب ال محسن معلقا وكاذبا ومدلسا
:
ويتعامى عن الأحاديث الكثيرة الصريحة المخزية التي رواها أهل السنة في مصادرهمالمعتمدة وصحَّحوها، والتي ينسبون فيها لعائشة أموراً قبيحة، كتهمتها بالزنا التي ذكروا كل تفاصيلها في الحديث المعروف بحديث الإفك ( 2 )، وكذا روايتهم أن النبي (ص) كان يباشرها

وهي حائض ( 3 )، وأنه كان يقبِّلها ويمص لسانها وهو صائم ( 4 )

لله وللحقيقة
رد على كتاب ( لله ثم للتاريخ )
الجزء الثاني
خادم أهل البيت الشيخ : علي آل محسن
نظرة الشيعة إلى أهل السنة
ص 479



المهم لنقرا معا هذا البحث المتواضع لساجد لله حول هذا الامر :


2038 حدثنا محمد بن عيسى حدثنا محمد بن دينار حدثنا سعد بن أوس العبدي عن مصدع أبي يحيى عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها ( ضعيف ) _ المشكاة 2005 .
قال ابن الأعرابي هذا الإسناد ليس بصحيح *
سلسلة الأحاديث الضعيفة
المؤلف محمد ناصر الدين الألباني
الناشر المكتب الإسلامي
الطبعة الطبعة الأولى
تاريخ الطبعة 1412 هـ - 1991 م
رقم الحديث 515
ضعيف سنن أبي داود
المرجع ضعيف أبي داود
الصفحة 236



وأما ما رواه أبو داود عن مصدع بن يحيى عن عائشة أن النبي كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها فهذا الحديث قد اختلف فيه فضعفه طائفة بمصدع هذا وهو مختلف فيه قال السعدي زائغ جائر عن الطريق وحسنة طائفة وقالوا هو ثقة صدوق روى له مسلم في صحيحة وفي محمد بن دينار الطاحي البصري مختلف فيه أيضا قال يحيى ضعيف وفي رواية عنه ليس به بأس وقال غيره صدوق وقال ابن عدي قوله ويمص لسانها لا يقوله إلا محمد بن دينار وهو الذي رواه وفي إسناده أيضا سعد بن أوس مختلف فيه أيضا قال يحيى بصري ضعيف وقال غيره ثقة وذكره ابن حبان في الثقات
كتاب زاد المعاد، الجزء 2
محمد بن أبي بكر أيوب الزرعي أبو عبد الله
دار النشر مؤسسة الرسالة - مكتبة المنار الإسلامية
مدينة النشر بيروت - الكويت
سنة النشر 1407 - 1986
رقم الطبعة الرابعة عشر
إسم المحقق شعيب الأرناؤوط - عبد القادر الأرناؤوط
فصل [ لا حرج في اغتسال الجنب بعد الفجر وفي تقبيل أزواجه وهو صائم ]
صفحة 58.



يكره للصائم أن يجمع ريقه فيبتلعه ، وإذا بلع ريق غيره أفطر ، فإن قيل : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل عائشة وهو صائم ويمص لسانها قيل : قال أبو داود : ليس إسناده صحيحاً ، ويجوز أن يقبلها في الصوم ويمص لسانها في غيره
المجلد 2: الفقة
الشيخ محمد بن عبدالوهاب
1115 هـ - 1206 هـ
كتاب الصيام
باب ما يكره ويستحب وحكم القضاء



قال ابن عدي: "وقوله ويمص لسانها في المتن لا يقوله إلا محمد بن دينار".

وقال عبد الحق الإشبيلي في الأحكام الكبرى: "هذا حديث لا يصح، فإن ابن دينار وابن أوس لا يحتج بهما، وقال ابن

الأعرابي: بلغني عن أبي داود قال: هذا الحديث غير صحيح".

قلت: وأعله أيضا ابن القطان في بيان الوهم والإيهام.

وضعفه ابن الجوزي في العلل المتناهية (2/544).

وكذا الزيلعي في نصب الراية (4/253).

وضعف إسناده الحافظ في الفتح (4/153) والتلخيص الحبير (2/194).


==================


الان لنقرا معا ما ورد فى كتب الرافضة عن نفس المسالة ونترك التعليق للقارئ



[ 12961 ] 2 ـ وعنه ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسين ـ يعني : ابن سعيد ـ عن النضر بن سويد ، عن زرعة ، عن أبي بصير قال : قلت لابي عبدالله ( عليه السلام ) : الصائم يقبل ؟ قال : نعم ويعطيها لسانه تمصه
.
التهذيب 4 : 319 | 974 .
كتاب وسائل الشيعة ج 10 + وسائل الشيعة الجزء الثامن
34 ـ باب جواز مص الصائم لسان امرأته أو ابنته وبالعكس على
كراهية ، وعدم بطلان الصوم بدخول ريقهما مع عدم التعمّد .
ص 97 ـ 118

[ 12962 ] 3 ـ وبإسناده عن محمد بن أحمد ، عن محمد بن أحمد العلوي ، عن العمركي البوفكي ، عن علي بن جعفر ، عن أخيه موسى بن جعفر ( عليه السلام ) قال : سألته عن الرجل الصائم (1) ، يمص لسان المرأة أو تفعل المرأة ذلك ؟ قال : لا بأس .
أقول : وتقدم ما يدل على بعض المقصود (2) .
التهذيب 4 : 320 | 978 .
(1) في المصدر زيادة : أله أن .
(2) تقدم في الباب 33 من هذه الابواب .
كتاب وسائل الشيعة ج 10 + وسائل الشيعة الجزء الثامن
34 ـ باب جواز مص الصائم لسان امرأته أو ابنته وبالعكس على
كراهية ، وعدم بطلان الصوم بدخول ريقهما مع عدم التعمّد .
ص 97 ـ 118

اقوال علماء الرافضة :


بل هناك أخبار كثيرة دالة على الحل، مثل ما رواه الكليني في الصحيح، عن الحسن بن زياد الصيقل، وفي جملتها: أن النبي صلى الله عليه وآله أخرج اللقمه من فيه وأعطاها امرأة سألته أياها فأكلتها (1). وأيضا روى الكليني في باب النص على أبي جعفر الجواد عليه السلام، وفي جملتها: أن علي بن جعفر مص ريق أبي جعفر بحضرة الرضا عليه السلام ولم ينكره (2). ويمكن المناقشة بعدم ملازمته للبلع وإن كان بعيدا. وعن كتاب الملهوف لابن طاوس: أن زين العابدين كان يبل طعامه وش " رابه بدموعه حتى لحق بالله عزوجل (3)، وستأتي صحيحة أبي ويد وغيرها. والظاهر كما ذكره المحقق الأردبيلي - رحمه الله - أنه لا يصدق ذلك على مثل مالووضع في فمه حصاة أو درهما وابتل وأخرجها ثم وضعها ثانيا في فمه، فلا يحصل الإفطار بذلك (") كما أفتى به في المنتهى

ويضيف علامتهم قائلا

ويشكل فيما ابتلعه بسبب تقبيل الفم ومص اللسان، وحكم في المنتهى بالبطلان (6)، وأول الروايات الواردة في الجواز، وهي صحيحة أبي ويد الحناط قال، قلت لأبي عبد الله عليه السلام: إني أقبل بنتا لي صغيرة وأنا صائم، فيدخل من ريقها في جوفي شئ، فقال: " لا بأس، ليس عليك شئ " (1). وموثقة سماعة، عن أبي بصير قال، قلت لأبي عبد الله عليه السلام: الصائم يقبل ؟ قال: " نعم، ويعطيها لسانه تمصه " (2). ورواية علي بن جعفر - ووصفها في المنتهى بالحسن (3)، وقال في الخلاصة: إن سند الشيخ إليه صحيح (4) فلا يضر وجود محمد بن أحمد العلوي في سنده - عن أخيه موسى بن جعفر عليه السلام، قال: سألته عن الرجل الصائم أله أن يمص لسان المرأة أو تفعل المرأة كذلك ؟ قال: " لا بأس " (5) فإن وصول الريق إلى الجوف في الاولى لم يظهر أنه كان من الفعل الاختياري. والثانية يمكن دفعها بأن المص لا يستلزم الابتلاع، مع أنه لادلالة فيها على كون المرأة صائمة، وانجذاب لعاب المرأة بمصها لسانه غير معلوم، مع أن كون البلة مبطلة ممنوع كما تقدم، ويشكل بترك الاستفصال. وكيف كان فالأظهر وجوب الاجتناب عن إدخال اللعاب في الجوف اختيارا. فروع: الأول: لا بأس بمص الخاتم لرفع العطش وغيره ; للأصل، ولصحيحة عبد الله بن سنان، عن أبي عبد الله عليه السلام: في الرجل يعطش في شهر رمضان، قال: " لا بأس بأن يمص الخاتم " (6). وصحيحة منصور بن حازم أنه قال، قلت لأبي عبد الله عليه السلام: الرجل يجعل النواة
غنائم الايام في مسائل الحلال والحرام
للفقيه المحقق الميرزا أبو القاسم القمي (1152 - 1231 هـ)
الجزء الخامس
المقصد الثالث فيما يمسك عنه الصائم
74 - 78



2 - أنه يجوز ابتلاع الريق ما دام في الفم وإن كثر فكذلك إن خرج. 3 - جملة من النصوص: كصحيح أبي ولاد الحناط: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): إني أقبل بنتا لي صغيرة وأنا صائم فيدخل في جوفي من ريقها شئ فقال (عليه السلام): لا بأس ليس عليك شئ (1). وخبر علي بن جعفر عن أخيه الإمام موسى (عليه السلام): عن الرجل الصائم أله أن يمص لسان المرأة أو تفعل المرأة ذلك قال (عليه السلام): لا بأس (2). وموثق أبي بصير: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): الصائم يقبل؟ قال (عليه السلام): نعم ويعطيها لسانه تمصه
فقه الصادق المجلد الثامن
السيد محمد صادق الروحاني
الباب الثاني فيما يمسك عنه
106


وقال بعض الجمهور لا يفطر ان كان قليلا الثالث لو ابتلع ريق غيره افطر لا يقال قد روت عايشة ان النبي ص كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها لانا نقول قد طعن ابوداود في هذه الرواية وقال ان سندها ليس بصحيح ولو سلمنا فلا نسلم ان المص كان في الصوم فيجوز انه كان يقبلها في الصوم ويمص لسانها في غيره سلمنا لكن المص لا يستلزم الابتلاع ويجوز ان يمص ريقها و سلمنا لكن يجوز ان لا يكون على لسانها شئ من الريق لا يقال قد روى الشيخ عن ابي بصير قال قلت لابي عبد الله عليه السلام الصايم يقبل قال نعم ويعطها لسانه تمصه وعن ابي ولاد الخياط قال قلت لابي عبد الله عليه السلام اني اقبل بنتا لي صغيره وانا صائم فيدخل في جوفي من ريقها شئ قال فقال ليس عليك شئ وفي الحسن عن على بن جعفر عن اخيه موسى عليه السلام قال سألته عن الرجل الصائم اله ان يمص لسان المراة او تفعل المراة ذلك قال لابأس لنا نقول قد بينا ان المص لا يستلزم الابتلاع وحديث ابي ولاد لم يذكر فينهان الريق وصل إلى جوفه بالمص لاستحالة ذلك في البنت شرعا فجاز ان يبلع شيئا من ريقها لسبب القبلة من غير شعور او بعمد الرابع لو انزل لسانه وعليه الماء ثم ابتلعه لم يفطر لانه لم ينفصل عن المحل المعتاد فكان كما لو وجد الراس على لسانه باطنا الخامس لو جمع في فيه قلسا وابتلعه فان كان خاليا من الطعام لم يفطر لما رواه محمد بن مسلم قال سألت ابا عبد الله عليه السلام عن القلس يفطر الصائم قال لاولو مازجه غذأ وتعمد احتبلابه افطر وان لم يبلعه ولو لم يتعمد لم باجتلابه وافطر بانقلاعه عمدا السادس لو ابتلع النخامة المختلة منصدره او راسهلم يفطر وقا ل الشافقي يفطو عن احمد روايتان لنا انه معتاد في الفم غير واصل من خارج فاشبه الريق ولان البلوي نعم به لعدم انفكاك الصائم عنه فالاحتراز عنه مشقة عظيمة فوجب العفو عنه كالريق ويؤيده مارواه غيث عن ابي عبد الله عليه السلام قال لاباس ان الصائم نخامتها حتجوا بانه يمكن الاحتراز منها شبهت فا القى والجواب المنع من تمكن الاحتراز دائما السابع حكم الازددواد حكم الاكل فيما تقدم فلو ابتلع المعتاد او غيره بطل صومه على ماسلف في الاكل هذا على المذهب المشهور اختار السيد المرتضى ان ابتلاع الحصاة وما اشبهها ليس بمفسد
منتهى المطلب (ط.ق)
العلامة الحلي ج 2
كتاب منتهى المطلب مجلد الثاني للعالم الرباني والكامل الصمداني رئيس الفقهاء والمحققين آية الله في العالمين الشيخ العلامة جمال الدين ابى منصور الحسن بن يوسف بن على المطهر الحلى المشتهر بالعلامة متوفى سنة 762 ه‍ ق
المسألة الرابعة
[ 563 ][ 564 ]


وعلى ذلك التقدير يلزمه كفارة الافطار بالمحرم مع شرائط التكفير، ويمكن خروج ما ابتلعه بسبب تقبيل الفم، ومص اللسان، لدليله، مع أن صدق الاكل والشرب اللذين هما دليلا الافطار عليه، غير ظاهر. وهو رواية عايشة: ان النبي صلى الله عليه وآله كان يقبلها، وهو صائم ويمص لسانها (1). ومن طريقنا، ما رواه الشيخ - في زيادات التهذيب في كتاب الصوم - في الصحيح، عن أبي ولاد الحناط - الثقة - قال: قلت لابي عبد الله عليه السلام: اني أقبل بنتا لي صغيرة وانا صائم، فيدخل في جوفي من ريقها شئ، قال: فقال لي: لا بأس ليس عليك شئ (2). ورواية علي بن جعفر، عن أخيه موسى عليه السلام، قال: سألته عن الرجل الصائم أله أن يمص لسان المرأة أو تفعل المرأة ذلك؟ قال لا بأس (3).[... ] قال في المنتهى: (حسنة علي بن جعفر) وذلك غير واضح لوجود محمد بن أحمد العلوي (1) المجهول، ويمكن كونها صحيحة، لانهم قالوا: طريقه إليه صحيح (2) فتأمل. وفي الموثق (لزرعة) عن أبي بصير قال: قلت لابي عبد الله عليه السلام: الصائم يقبل؟ قال: نعم ويعطيها لسانه تمص (3).
ومعلوم وصول ريق الغير إلى فم الصائم بالمص، وظاهر في جواز بلعه. ولانه سكت عن التفصيل، وهو دليل العموم، وإلا يلزم الاغراء والاصل أيضا مؤيد خصوصا على مذهب من يقيد بأكل المعتاد وشربه. وصحيحة أبي ولاد صريحة في الدخول في الجوف. وترك التفصيل بالاختيار وعدمه، مفيد للعموم. مع أنه كان ينبغي الفطر مطلقا، كما في وضع شئ في الفم عبثا ولعبا فابتلعه من غير اختياره. (فجواب المصنف) (4) بأنا قد بينا أن المص لا يستلزم الابتلاع، وحديث أبي ولاد لم يذكر فيه ان الربق وصل إلى جوفه بالمص لاستحالة (5) ذلك في البنت شرعا فجاز ان يبلع شيئا من ريقها بسبب القبلة من غير شعور وتعمد (محل التأمل).[... ] (وما ذكره) في شرح الشرايع بقوله: وما ورد من تسويغ الامتصاص، لا يستلزم ا لازدراد (قد عرفت جوابه) مع أنه يكفي صحيحة أبي ولاد، وما ذكر (1) الجواب عنها. قال (2) في الدروس - بعد منع ا لاستلزام -: نعم في التهذيب عن أبي ولاد: لا شئ في دخول ريق البنت المقبلة في الجوف وتحمل على عدم القصد (انتهى). ولو كان (3) مبطلا لكان مع عدم القصد أيضا كذلك كما مر، مع انها عامة من غير معارض فتأمل.
مجمع الفائدة
المحقق الأردبيلي ج 5
[ 27 ][ 31 ]



وهاهو الحلى علامة الرافضة يشير الى الامر بوضوح

وقال بعض الجمهور لا يفطر ان كان قليلا الثالث لو ابتلع ريق غيره افطر لا يقال قد روت عايشة ان النبي ص كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها لانا نقول قد طعن ابوداود في هذه الرواية وقال ان سندها ليس بصحيح
منتهى المطلب (ط.ق)
العلامة الحلي ج 2
كتاب منتهى المطلب مجلد الثاني للعالم الرباني والكامل الصمداني رئيس الفقهاء والمحققين آية الله في العالمين الشيخ العلامة جمال الدين ابى منصور الحسن بن يوسف بن على المطهر الحلى المشتهر بالعلامة متوفى سنة 762 ه‍ ق
المسألة الرابعة
[ 563 ][ 564 ]


كما بينا إتضح ان علماء اهل السنة والجماعة قد ضعفوا الرواية ,, فى حين صحح حاخامات الرافضة الرواية !!!

فياترى المعصومين اللذين اجازوا مص اللسان سيخضعوا لاستهزاء الرافضة وعلمائهم والقدخ بهم وبعدالتهم أم سيخرس كل الرافضة أمام أقوال من عبدوهم من دون الله ؟



وتذكر ايها الرافضى الباحث عن الحق قولنا لك


((يارافضة اقراوااااااااااا كتبكم ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ashafiya.ahlamontada.com
 
الرد على شبهة (( القبلة ومص اللسان اثناء الصوم )) !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشافية للرد على الشيعة الاتنى عشرية :: الائمه و المعصومين و العلماء :: الشبهات :: كشف الشبهات و الرد عليها-
انتقل الى: