الشافية للرد على الشيعة الاتنى عشرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشافية للرد على الشيعة الاتنى عشرية

ماهم بامة احمد لا والدي رفع السماء
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 القرءان (3)1(3)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abou haydara
Admin



المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

القرءان   (3)1(3) Empty
مُساهمةموضوع: القرءان (3)1(3)   القرءان   (3)1(3) Icon_minitimeالأحد ديسمبر 30, 2007 11:46 am

يقول مفسر كتـاب تفسير القمي الجزء1 صفحة10..واما ما هو كان على ((خلاف)) ما انزل الله فهو قوله " كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله..آية110 سورة آل عمران..وللعلـم فأن كتاب تفسير القمي قد تم تصحيحه وتهذيبه من قبل العلامة الموسوي الجزائري في سنة1387للهـجرة

يقول مفسـركتاب تفسير القمي بالجزء1 صفحة10..واما ما هو((محرف))منه فهو قوله" لكن الله يشهد بما انزل اليك في على انزله بعلمه والملائكة يشهدون..آية رقم166 سورة النسـاء..وللعلـم فأن كتاب تفسير القمي قد تم تصحيحه وتهذيبه من قبل العلامة الموسوي الجزائري في سنة1387للهـجرة

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ(9)سورة الجمعة

هكذا التحريف عند الشيعة..فعن الصادق:سأل سائل بعذاب واقع للكافرين بولاية (علي) ليس له دافع..ثم قال هكذا(والله)نزل بها جبرئيل على محمد وفي رواية:هكذا هي في مصحف فاطمة وفي أخرى:هكذا هو مثبت في مصحف فاطمة..الكافي1/422و8/57والبرهان4/381والروضة49والصافي5/524

محمد باقر المجلسي:صحح رواية آية الرجم التي بالكافي وقال وعدت هذه الآية مما نسخت تلاوتها دون حكمها مرآة العقول الجزء23صفحة267

جاء في مقدمة كتاب(فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الارباب)لنعمة الله الجزائري عليه لعائن الله والملائكة اجمعين في صفحه2حيث يمدح كتابه العفن قائلا...هذا كتاب لطيف وسفر شريف عملته في إثبات تحريف القرآن وفضائح أهل الجور والعدوان وسميته(فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب)فإني وجدت في القرآن نصوص شديدة البلاغة تقابلها نصوص شديدة السخافة......الله المستعـان


قال نعمة الله الجزائري في كتابه الانوار النعمانية ج2ص360"روي في الاخبار انهم عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي الفه أمير المؤمنين(ع)فيقرأ ويعمل بأحكامه

تفسير مرآة الانوار ومشكاة الاسرار الجزء2صفحة36لاابو الحسن العاملي قال"ان القرآن المحفوظ عما ذكر الموافق لما أنزل الله تعالى ماجمعه علي(ع)وحفظه إلى أن وصل إلى ابنه الحسن(ع)وهكذا الى ان وصل إلى القائم (ع)"وهو اليوم عنده صلوات الله عليه

ارشاد العلوم ج3ص121للحاج كريم خان الكرماني الملقب"بمرشد الانام"قال"إن الإمام المهدي بعد ظهوره يتلوا القرآن فيقول أيها المسلمون هذا والله هو القرآن الحقيقي الذي أنزله الله على محمد والذي حرف وبدل

عقائد الشيعة ص27لعلى أصغر البروجردي:قال الواجب أن نعتقد أن القرآن الأصلي لم يقع فيه تغيير وتبديل مع انه وقع التحريف والحذف في القرآن الذي ألفه بعض المنافقين والقرآن الأصلي الحقيقي موجود عند امام العصر عجل الله فرجه

المسائل السرورية ص78لمحمد بن النعمان الملقب بالمفيد:إن الخبر قد صح عن أئمتنا عليهم السلام أنهم قد أمروا بقراءة مابين الدفتين وأن لا نتعداه الى زيادة فيه ولا إلى نقصان منه الى ان يقوم القائم(ع)فيقرئ الناس على ما أنزل الله تعالى وجمعه أميرالمؤمنين
تحريف القرآن


الطبرسي صاحب كتاب فصل الخطاب -- هذا كتاب لطيف، وسفر شريف، عملته في إثبات تحريف القرآن، وفضائح أهل الجور والعدوان، وسميته: (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) فإني وجدت في القرآن نصوص شديدة البلاغة تقابلها نصوص شديدة السخافة..[ فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب صفحة2 ]

أبو الحسن العاملي اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات " [المقدمه الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني

نعمة الله الجزائري إن تسليم تواتره عن الوحي الإلهي ، وكون الكل قد نزل به الروح الأمين ، يفضي الى طرح الأخبار المستفيضة ، بل المتواترة ، الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما،ومادة،وإعرابا ، مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها " [الأنوار النعمانية ج 2 ص 357]

سأل رسول الله ربه ان يعز الإسلام بعمر بن الخطاب رضي الله عنه - نور الثقلين ، 3/267 ا البحار ، 75/12 العياشي ، 2/355 البرهان ، 2/472 الصافي ، 3/246


دعا الامام الحسين رضي الله عنه على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949



كتاب شواهد التنزيل الحاكم للحسكاني الجزء1صفحه257وعن زر بن حبيش(من اصحاب علي)عن عبد الله(بن مسعود)قال:كنا نقرأ على عهد رسول الله(ص):يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك أن عليا مولى المؤمنين وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ashafiya.ahlamontada.com
 
القرءان (3)1(3)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشافية للرد على الشيعة الاتنى عشرية :: الائمه و المعصومين و العلماء :: اركان الدين الشيعي :: القرءان-
انتقل الى: