الشافية للرد على الشيعة الاتنى عشرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشافية للرد على الشيعة الاتنى عشرية

ماهم بامة احمد لا والدي رفع السماء
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 الروحاني 3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abou haydara
Admin



المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

الروحاني 3 Empty
مُساهمةموضوع: الروحاني 3   الروحاني 3 Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2007 6:43 am

السؤال : هناك أغان باللغات الأجنبية يوصي أساتذة اللغات الأجنبية لتسهيل تعليم اللغة بسماعها ، فهل يجوز الاستماع لها للغرض المتقدم ؟

الجواب :أن لم يكن من شأنها أن تؤدي إلى الخفة والرقص فيجوز ، وإلا فلا يجوز .

الروحاني يجيز للأجنبي أن يحادث الفتيات عبر الإنترنت

السؤال : هل يجوز محادثه الفتيات عبر الإنترنت و علما أن المحادثة بها رو منسيه مثل الحب و الزواج الخ .. لكن هذه المحادثات تخلو من الحرام مثل الجنس الخ ..الرجاء الرد علي بأسرع ما يمكن.

الجواب : أن كان الحديث يرتكز على قاعدة من الصدق وعدم الكذب والخداع ، ولم يرافقه محرم آخر فهو جائز .

الروحاني يجيز الأكل باليد اليسرى ؟

السؤال : :ما حكم من يأكل الطعام بيده اليسرى علما بانه أعتاد الأكل عليها منذ الصغر وهو ألان في سن الشباب وحاول بقدر المستطاع أن يأكل باليد اليمنى ولاكن دون جدوى أفيدونا حفظكم الله وشكرا

الجواب : ليس عليه شيء .

الروحاني لا يجيز للرافضة التسمية بعثمان وعمر لأنهم أعداء أهل البيت !!

السؤال : هل هناك حكم بالكراهية للشيعة في تسمية أبنائهم بأسماء مثل عمر وعثمان و سنان ويزيد وغيرها من أسماء مشهورة لأعداء أهل البيت عليهم السلام ؟ وماذا تقول في اسم عبد الرحمن هل التسمية به مكروهة ؟

الجواب :قد دلت النصوص الكثيرة على الأمر بتسمية الولد باسم حسن ، وبأسماء الأنبياء والأئمة عليهم السلام ، وبما دل على العبودية .

وبخصوص التسمية باسم محمد وأحمد وعلي والحسن والحسين وجعفر وطالب وعبد الله وحمزة وفاطمة ، وكراهة التسمية بالحكم وحكيم وخالد ومالك وحارث وضرار ومرة وحرب وظالم وضريس ، وأسماء أعداء الأئمة عليهم السلام . وفي خبر جابر عن أبي جعفر عليه السلام أن الشيطان إذا سمع مناديا ينادي باسم عدو من أعدائنا اهتز واختال ، وبذلك يظهر حكم الأسماء المسئول عنها .

الروحاني لاينكر على الرافضة الكذب على الناس ؟

السؤال : هل يترتب حكم شرعي(كفارة)على الكذب المتعارف عليه (بالأبيض ) الذي لا يضر أحدا ؟

الجواب :لا تجب كفارة مالية .

الروحاني يجيز تقبيل النساء لأيادي مراجع الشيعة والتبرك بهم

السؤال : هل يجوز للنساء تقبيل يد المراجع العظام (حفظهم الله) من وراء الستار كالعباءة ؟وما الدليل على ذلك ؟

الجواب : بسمه تعالى لا مانع منه وخاصة للتبرك مع عدم وجود محذور شرعي في ذلك.

الروحاني يجيز تحضير الأرواح ؟

السؤال : هل يجوز تحضير الأرواح أم لا ؟

الجواب :نعم يجوز إذا لم يكن في ذلك إهانة بمن يحضر كما لو كان أحد المعصومين عليهم السلام.

الروحاني يجيز المزاح مع المرأة الأجنبية

السؤال : هل يجوز المزاح مع الاجنبية ؟

الجواب :إذا لم يكن في معرض الفساد والتلذذ لا بأس به .

الروحاني يحرم الصلاة خلف أهل السنة إلا من باب التقية

السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماحكم الصلاة خلف الناصبي , أو السني الغير ناصبي؟

الجواب : بسمه جلّت أسماؤه أما خلف الناصبي فلا يجوز مطلقاً.وخلف غير الناصبي يجوز في موارد التقية. ولكنه إن أمكن أن يصلي فرادى ويريهم أنه اقتدى بامامهم كما في الخبر. وإلا فيعيد صلاته.

الروحاني يقول أن جميع الشيعة يدخلون الجنة ؟

السؤال : وهل جميع الشيعة يدخلون الجنه مهما كانت المعاصي الذي يرتكبها وبدون عذاب.

الجواب :بسمه جلّت أسماؤه جملة من المعاصي توجب دخول النار، ولكن هناك شفاعة من النبي صلى الله عليه وآله والأئمة عليهم السلام والعلماء، وهي قسمان : قسم يوجب عدم دخول النار .وقسم يوجب الخروج منها بعد ما يعذب مدة. وعلى التقديرين يدخلون الجنة ولو بعد مدة .

الروحاني يقول أن أهل السنة لا يدخلون الجنة

السؤال : هو هل السنة يحكم عليهم بالكفر ؟ .هذا هو الأهم .... هل يدخلون السنة الجنة طبعا هم لا يوالون علي عليه السلام ولكنهم لا يكرهون أهل البيت ويحبونهم .... وكيف يدخلون النار وهم يشهدون الشهادتين ويصلون الصلوات الخمس ويحجون ويصومون رمضان ...

الجواب :بسمه جلّت أسماؤه يشترط في صحة العبادات الولاية لأمير المؤمنين عليه السلام، فمع فقد الشرط لا يتحقق المشروط .

الروحاني يؤيد فتاوى علماء الرافضة حول ضلال المرجع فضل الله

السؤال : ما رأيكم الشريف فيما أفتى به فقهاء الطائفة من مثل آية الله ميرزا جواد التبريزي والشيخ الوحيد الخراساني والسيد الروحاني قُدس سره من ضلال السيد فضل الله ؟

الجواب :بسمه جلّت أسماؤه.لا اشكال في أن السيد المشار اليه، في جمله من كتبه التي رأيتها ينكر جملة من فضائل الصديقة الكبرى سلام الله عليها، والثابتة بضرورة المذهب والنصوص المتواترة، ومنها :

1. أن آيات إرث سليمان لداود، ويحيى لزكريا التي استدلت بها الصديقة هي لإرث الموقع لا لارث المال.

2. الزهراء عليها السلام رضيت عن الشيخين.

3. المباهلة لا تدل على فضل الزهراء عليها السلام، بل تدل على أن اباها يحبها.

4. انكار وجود خصوصيات غير عادية في الزهراء عليها السلام.

5. لا يوجد عناصر غيبية في شخصيتها.

6. العصمة اجبارية.

7. انكار كون مصحف فاطمة عليها السلام من وحي نزل من السماء بواسطة جبرائيل.

8. تفضيل الزهراء على مريم تخلف ورجعية.

9. عدم العادة الشهرية للزهراء عليها السلام ليس فضيلة ولا كرامة.

10. النبي صلى الله عليه وآله يحرك فاطمة الزهراء برجلها ليوقظها للصلاة.إلى غير ذلك من الفضائل والمناقب، كما أنه ينكر المصائب الواردة على الصديقة الكبرى سلام الله عليها، والموجبة للوهن على المخالفين، ومنها :

1. عدم سقط محسن من اثر الجناية والضرب، بل هو إنما يكون لعوامل طبيعية.

2. عدم إضرام النار بالباب، وانه لما جمع الحطب واراد إحراق الباب وعرف أن في البيت الزهراء عليها السلام انصرف.

3. عدم ضغط الزهراء بين الباب والجدار.

إلى غير ذلك، أضف إلى ذلك كله إنكار جملة من فضائل أمير المؤمنين عليه السلام، والإفتاء بأمور ثابت خلافها بضرورة المذهب. وعلى هذا، فكتبه من كتب الضلال، ولكن هذا كله لا يوجب صيرورته مرتداًً، فالتكفير لا وجه له. نعم هو ضال مضل، ولكني أعلن حضوري للبحث معه في هذه الأمور شفاهاً وحضوراً، لعل الله تعالى يهديه ويرجع عما افاده واعلنه ، أو يثبت أنه لم ينكر فضيلة ثابتة لضرورة المذهب، ولم يفت بما يراه بغير ما انزل الله تعالى، والله تعالى غافر الذنوب والخطايا.

الروحاني يحث على تعظيم اليوم الذي قُتل فيه عمر بن الخطاب رضي الله عنه

السؤال : سمعت في إحدى المحاضرات أن حذيفه دخل على الرسول صلى الله عليه و اله في يوم التاسع من ربيع الأول ومعه أمير المؤمنين والحسن والحسين عليهم السلام يأكلون معه وهو يبتسم في وجوههم وهو يقول كلوا فإن هذا اليوم يهلك الله فيه عدوه وعدو جدكما ويستجيب فيه دعاء أمكما.....الخ ما مدى صحة هذا الحديث ؟

الجواب :بسمه جلّت أسماؤه..هذه الرواية طويلة، رواها السيد بن طاووس في كتاب زوايد الفوائد على ما في بحار الأنوار(طبعة طهران ج98 باب13 ص351، الخبر الاول .وطبعة بيروت ج95 الطبعة القديمة ج8 ص398) يرويها عن محمد بن أبي العلاء الهمداني الواسطي ويحيى بن محمد بن حويج (جريح) البغدادي عن احمد بن اسحاق ابن اسحاق القمي عن الإمام العسكري عليه السلام، وفي ذيل الرواية يقول السيد نقلته من خط محمد بن علي بن محمد بزنطي، ووجدنا فيما تصفحنا من الكتب عدة روايات موافقة لها، فاعتمدنا عليها، فينبغي تعظيم هذا اليوم

الروحاني يعترف أن شيعة الإمام الحسن هم سبب خذلانه

السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من المعروف أن الإمام الحسن عليه السلام قد صالح معاوية مع أنه وبحسب الظاهر كانت الظروف في ذلك الوقت أفضل من الظروف مع الإمام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء. نأمل توضيح على الموقفين بشيء من التفصيل

الجواب :بسمه جلّت أسماؤه..لم تكن الظروف في زمان الإمام الحسن عليه السلام أفضل، كيف وقد حمل أصحاب الإمام الحسن (ع) عليه، وهددوا بأنه أن لم يصالح يسلموه إلى معاوية، وكان معاوية يقتله من دون أن يؤثّر قتله في حفظ الدين، ولعين هذا الوجه بعد شهادته عليه السلام وتصدي الإمام الحسين عليه السلام للإمامة لم يقدم الإمام الحرب معه، إلى أن تصدى يزيد للخلافة، فرأى الإمام أن الدين لا يحفظ إلا بشهادته، وأن بني أمية (سعيهم و) بناؤهم على اضمحلال الدين ومقدمة الواجب واجبة، لا سيما مع كون المقدمة منحصرة.

الروحاني يقول أن الناصبي أنجس من الكلب

السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالنا هو :ما حكم من يحارب إمام زمانه المعين من قبل الله عز وجل ؟وهل يختلف عن حكم من يحارب الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله ؟

الجواب : بسمه جلّت أسماؤه..لا يختلف، والمتيقن من الناصبي الذي هو أنجس من الكلب المحارب للإمام المنصوب من قبل الله تعالى.

الروحاني يعترف ببغض الشيعة لبعض الصحابة

السؤال : بسم الله والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله وعلى آل بيتة الأطهار وأصحابه الغر الميامين نريد معرفة لماذا الشيعة لا يحبون ابا بكر وعمر وبعض الصحابة؟

الجواب :بسمه جلّت أسماؤه..للحب سببان : سبب عاطفي كما هو الحال بين الاهل والاقرباء والاصدقاء ، وسبب عقائدي وهو ما يكون حبا في الله ، ويقابله الكره في الله ، أو البعض في الله .وبما أننا نؤمن بعقيدة الاسلام الخالدة ، فإن مقياس حبنا للافراد هو مقدار قربهم من الالتزام بتطبيق تعاليم خاتم الانبياء (ص) وقد أمرنا الله تعالى بمودة آل بيت الرسول (ص ) ( قل لا اسألكم عليه أجرا إلى المودة في القربى ) كما أمرنا الله تعالى بإطاعة الرسول إطاعة مطلقة ( ما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) .هذا هو مقياس الحب ،

أما فيما يتعلق بعدم حبنا لأبي بكر وعمر فذلك راجع لكونهما خالفا أمر الرسول (ص) وردا عليه كلامه ، قولا وعملا ، مما هو ثابت نقله عند جميع المسلمين ومنه :

1. قال عمر عندما حضرت النبي (ص) الوفاة وقال (ص) آتوني بدواة وقرطاس لاكتب لكم ما لن تظلوا بعده .. فكان جواب عمر بن الخطاب كما هو ثابت في كتب السيرة قوله ( أن النبي ليهجر ) . فأي إهانة للنبي (ص) أكثر من ذلك ، وهو ما أدى إلى فرقة المسلمين إلى اليوم .

2. تولى أبو بكر الحكم بعد وفاة الرسول (ص) بعد أن شهر عمر بن الخطاب سيفه في سقيفة بني ساعدة طالبا من الحضور البيعة ، في الوقت الذي كان علي بن أبي طالب عليه السلام منشغلا بتجهيز النبي ، مخالفا بذلك وصيته للمسلمين في بيعة الغدير الثابتة في جميع المصادر الإسلامية شيعة وسنة .

3. ورد في الكتب المعتبرة عند الشيعة والسنة أن النبي (ص) قال : فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله ...وورد أيضا كلام السيدة فاطمة الزهراء (ع) أنها قالت بمحضر أبى بكر وعمر ، اللهم اشهد انهما آذياني وغصباني حقي ..الخ

وأنها ماتت وهي غاضبة عليهما ، وزيادة في الاحتجاج وإظهار مظلوميتها منهما فقد أوصت أن تدفن ليلا كي لا يحضرا جنازتها . وفي ذلك أبلغ الاحتجاج لمن يتفكر أو يعتبر .

لهذا وغيره فإننا نعتقد بأنهما خالفا أمر الرسول(ص) وعصياه وواضح حكم من يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى .وهذا المقياس لا ينطبق على أبي بكر وعمر فقط ، بل ينطبق على كل فرد ممن عايش النبي (ص) لأننا نعرف أيضا أن المنافقين كانوا بينهم ، ولم يذع النبي أسماؤهم ، وأن النبي(ص)قال أن عددا من أصحابه سيرتدون بعده ، كما هو في صحاح البخاري واحمد ومسلم وغيرهم .

فمن ينطبق عليه منهم انه خالف الرسول (ص) فلا نحبه ، بل ونبرأ إلى الله منه . والعجب ممن لا يرى ذلك من المسلمين .

الروحاني يقول بضرب المرأة إذا منعته من الاستمتاع

السؤال : هل يجوز ضرب المرأة؟

الجواب : بسمه جلت أسمائه ..يجوز الضرب في الجملة بنص الآية الكريمة، ولكن مورده ما إذا امتنعت عن الاستمتاع، ولم تمكّن منه بلا عذر عقلي أو شرعي، فإنه في هذا المورد بالخصوص أولاً يعظها ويخوفها بالله سبحانه، ويذكر ما ورد عن المعصومين عليه السلام من حق الزوج على الزوجة، وإن لم تتعظ يهجرها في المضجع، وإن لم تتعظ ولم ترجع إلى التمكين يضربها (لا بالسوط ولا بالخشب) ضرباً غير مبرح أي ما لا يدمي لحماً ولا يهشم عظماً بحيث تتألم منه ولا يوجب ضرراً في بدنها.وقد عبر بعض الفقهاء عن ذلك بالضرب بمنديل ملفوف، وآخر انه بالسواك.وأما الضرب في غير هذه الموارد فقد ورد النهي عنه أكيداً.

وعليه فما تعارف من الضرب في الأمور العرفية فهو من المحرمات الأكيدة، وفي مورد عدم التمكين إذا لم يحتمل عودتها إلى التمكين لا يجوز الضرب، كما أنه لو توقف تمكينها على الضرب الشديد لا يجوز.

الروحاني يجيز موكب العزاء في غير ذكرى عاشوراء

السؤال : نحن شباب نقود وننظم موكب الزنجيل .طبعا معروف بين الناس بأن موكب الزنجيل يخرج في شهر محرم و شهر صفر يوم أربعين الحسين (عليه السلام) .

هل في هذا إشكال أو بدعة لو خرج موكب الزنجيل في وفاة زين العابدين ووفاة السيدة زينب (عليهم السلام) حزناً لما جرى عليهم في كر بلاء ؟وهل هنا أيضا إشكال أو بدعة لو خرج موكب الزنجيل في وفاة النبي (ص) ووفاة أمير المؤمنين عليه السلام؟ علما بأن موكب الزنجيل وهو موكب أبا عبد الله الحسين يجلب أناس كثيرة تشارك فيه من الذين يتفرجون على مواكب العزاء ,فهذا الموكب يجمعهم ويلمهم في هاتين الوفاتين في موكب حزين وهو موكب الزنجيل؟

الجواب : بسمه جلّت أسماؤه..لا إشكال ولا بدعة في خروج موكب الزنجيل في وفاة النبي صلى الله عليه وآله وشهادة أمير المؤمنين عليه السلام وسائر الأئمة، ووفاة الصديقة الصغرى زينب سلام الله عليهم أجمعين، بل زايداً على الجواز يكون حسناً، ومن الشعائر التي أمرنا بتعظيمها :"ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب" .

الروحاني يريد وحدة إسلامية مع تمسك الرافضة بمعتقداتهم

السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،سماحة السيد الروحاني حفظكم الله،كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن الوحدة الإسلامية، كما كثرت الدعوة إليها، وهي طبعاً أمر مرغوب فيه ومندوب إليه ولكننا صرنا نرى أن هؤلاء الذين يدعون للوحدة، يدعون إليها على حساب الدين والمبادئ والقيم، يدعون للوحدة التي تعني التخلي عن العقائد الحقة والصحيحة التي أخذناها من أهل البيت عليهم السلام .
فهل يعقل أن نسعى للوحدة التي تفقد الإنسان المؤمن إيمانه ومصداقيته ؟ وهل يقبل الإسلام بأن نسعى للتوحد خلف الباطل ؟أم أن علينا الحفاظ على كل مقدساتنا ومعتقداتنا المأخوذة عن أهل البيت عليهم السلام، وتكون الوحدة منحصرة في الأمور الأخرى ؟ أليس واجب الآخرين أن يأتوا نحو الحق لنتوحد على أساسه ؟ وما هي النصيحة التي توجهونها لمن يتوجهون هذا التوجه الذي نتخلى فيه عن مبادئ آل البيت عليهم السلام ؟ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجواب : بسمه جلّت أسماؤه..الوحدة الإسلامية المطلوبة هي العمل الاجتماعي بما يتوافق عليه الفريقان، مع احتفاظ كل طائفة بمعتقداتها، غير متنازعين في تلكم، نظير دعوة القرآن أهل الكتاب: {قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ashafiya.ahlamontada.com
 
الروحاني 3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشافية للرد على الشيعة الاتنى عشرية :: الائمه و المعصومين و العلماء :: فتا وي الشيعه و علما ؤهم :: الروحاني :: الروحاني 3-
انتقل الى: