الشافية للرد على الشيعة الاتنى عشرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشافية للرد على الشيعة الاتنى عشرية

ماهم بامة احمد لا والدي رفع السماء
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 الخو ئي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abou haydara
Admin



المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

الخو ئي Empty
مُساهمةموضوع: الخو ئي   الخو ئي Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2007 6:25 am

[img]الخو ئي 112[/img]

[img]الخو ئي 213[/img]

[img]الخو ئي 312[/img]

[img]الخو ئي 412[/img]

[img]الخو ئي 512[/img]

[img]الخو ئي 612[/img]


[img]الخو ئي 711[/img]

الحاج عبد الحفيظ ـ فلندا
الاسم

استحباب الصلاة في مشاهد الائمة(ع)
العنوان

المسألة (562) تستحب الصلاة في مشاهد الائمة (ع) بل قيل : انها افضل من المساجد ...) منهاج الصالحين/ العبادات ماذا يقصد السيد الخوئي(رض) هل المساجد الجوامع وغيرها ام تشمل المسجد الحرام ومسجد النبي(ص) ومسجد الكوفة .... افيدونا مأجورين
نص السؤال

25/2/2003
التأريخ

سماحة آية الله العظمى السيد الخوئي (قدس)
المرجع


بسمه تعالى

الظاهرمن قول السيد الخوئي رحمه الله ان الصلاة في المشاهد المشرفة افضل على الأحوط لزوما للروايات الواردة بذلك وإطلاق قوله " افضل المشاهد " يشعر بأن الصلاة في المشاهد أفضل من جميع المساجد بما فيها المسجد الحرام ومسجد النبي (ص) .

ويعضد هذا القول ما جاء في هامش مباني المنهاج ج 4 ص 316 حيث نقل عن كتاب كامل الزيارات عن جابر الجعفي قال : قال ابو عبد الله الصادق (ع) للمفضل في حديث طويل في زيارة الإمام الحسين "عليه السلام": ثم تمضي الى صلاتك ولك بكل ركعة ركعتها عنده كثواب من حج ألف حجة واعتمر ألف عمرة وأعتق ألف رقبة وكأنما وقف في سبيل الله ألف مرة مع نبي مرسل


من المعلوم أن دين الرافضة مبنى على الشهوات وأساسها حب المال وحب الفرج فهذا إمامهم الخوئي يفضح شذوذ الرافضة في هذه المعتقدات الفاسدة من خلال بعض الفتاوى عن المتعة :

سؤال 1127: في حالة العقد متعة على الطفلة من أجل تحليل أمها، هل يكفي في المصلحة أخذ المهر، أم لا؟

الخوئي: نعم يكفي، والله العالم.

سؤال 1129: هناك دول عربية مشهور فيها الزنا، وكثير من بنات هذه البلاد يكون هذا العمل مصدر رزق لهم، فاذا أراد شخص ما أن يتمتع بامرأة في تلك البلاد، فهل يجب عليه أن يسأل عن أنها متزوجة أو أنها زانية أو معتدة أم لا؟

الخوئي: لا يجب السؤال عن حالها مع الشك، إلا اذا كانت متزوجة باليقين أو مطلقة، فشك في الأولى في طلاقها فليسأل عن أنها خلية أم لا، فاذا قالت نعم أنا خلية كفى، وفي الثانية إذا شك في أنها خرجت عن عدتها، فليسأل، فإذا قالت نعم اكتفى به، أما الزانيات المشهورات بالزنا فلا تصح متعتهن على الأحوط، الا من تابت من عملها يقينا، فيصح العقد عليها متعة ودواما، والله العالم.

سؤال 1130: هل يجوز التمتع بالفتاة البكر المسلمة من دون اذن وليها، إذا خافت على نفسها الوقوع في الحرام؟

الخوئي: لا يجوز، نعم لو منع وليها من التزويج بالكفؤ مع رغبتها إليه وكان المنع على خلاف مصلحتها سقط اعتبار إذنه، والله العالم.

المصدر : كتاب صراط النجاة - الجزء الثاني - كتاب مسائل في العقد المنقطع




تعليقات سريعة على الإجابات:

الأول: في أي عقيدة يجوز العقد على طفلة حتى الكفار الذين يعبدون البقر والكواكب وغيرهم لا يقولون بما يقول به الرافضة.

الثاني: لا أقول فوق قوله تعالى:الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ النور (3)

الثالث: هل هو ضحك على العقول فما الفرق كلها حرام في حرام!!!

بسم الله الرحمن الرحيم


هذه فتاوى لعالم مشهور جدا من علماء الشيعة.... فتاوى جنسية

((المصدر والصحفة موجود..))


السؤال 1164 : هل يجوز النظر إلى صور الخلاعة قصدا إذا لم يحدث أي شهوة ؟

الجواب : إذا لم يكن مثيرًا للشهوة كما هو المفروض في السؤال جاز والله العالم . انظر كتاب صراط النجاة 2/377 .

......


السؤال 784 : هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر ، ومن المرأة لعورة أخرى ، لمجرد اللعب والمزاح ، مع فرض عدم إثارة الشهوة !

الجواب : لا يحرم في الفرض ، والله العالم . انظر كتاب صراط النجاة 3 / 260 .


.....

السؤال : 787 لو قطع ذكر ميت كافر ، هل يحرم النظر اليه ؟

الجواب :لايحرم ذلك والله العالم . انظر كتاب صراط النجاة 3 / 261 .


.....

السؤال:1143 هل يجوز للرجل تقبيل زوجته أمام النساء ليلة الزواج ؟

الجواب : لابأس بذلك في نفسه .انظر كتاب صراط النجاة 2 / 373

......

السؤال 969 : بعض طلبة الطب الفيزيائي يتعلمون مادة التدليك والذي يؤدي إلي أن يمس الأجنبية , ولا يراعى في الجامعة التي هو فيها مسألة الاعتبارات الشرعي بحيث لو رفض قد يؤدي ذلك إلي رسوبه في الامتحان مما يوجب ضرراً عليه , فهل يجوز له القيام بهذا العلم ؟؟

الجواب: إذا كان يعلم أو يطمأن بأنه سيؤول بما لا يثير له . ويكون مصدر علاج المصابات المؤمنات وحفظ حياتهن فلا بأس انظر كتاب صراط النجاة منتهه / 352


......

السؤال 880: هل يجوز للمرأة أن تتعلم قيادة السيارة عند الرجل الأجنبي بحيث يذهبان معاً منفردين بالسيارة في الأماكن الصالحة للتدريب والتعليم وهي الأماكن التي تكون خالية من الزحام عادة ؟

الجواب :نعم يجوز لها أن تتعلم قيادة السيارة بشرط أن لا يستلزم الوقوع في الحرام ، والله العالم .انظر كتاب صراط النجاة 1 / 323 .

........

السؤال 906: هل يجوز للشباب المقيمين في أوربا الخروج إلى البحر مع العلم أن هناك نساء شبه عاريات، ولا يراهم أحد من المؤمنين لكي يكون وجودهم في هذا المكان دخولا إلى مواضع التهم؟
الجواب : إذا لم ينظر الخارج إلى تلك الموارد إلى عوراتهن أو إلى مفاتنهن المثيرة للشهوة فلا بأس. انظر كتاب صراط النجاة 1 / 330 .

......

السؤال 896: هل يجوز للمرأة أن تصف لزوجها أو لغير زوجها النساء فتبين طول شعورهن أو لون بشرتهن مثلا؟ هذا مع عدم إرادة التزويج؟

الجواب : الخوئي: لا مانع من ذلك في حد نفسه، والله العالم. انظر كتاب صراط النجاة 1 / 327

......

السؤال 877: هل يجوز للمرأة أن تنظر إلى ما بين الركبة والسرة من امرأة أخرى ـ ما عدا العورة ـ أم لا يجوز؟

الجواب : نعم يجوز. انظر كتاب صراط النجاة 1 / 322


الخوئي مرجع الرافضة والمتمتع الاكبر و الروثمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ashafiya.ahlamontada.com
 
الخو ئي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشافية للرد على الشيعة الاتنى عشرية :: الائمه و المعصومين و العلماء :: فتا وي الشيعه و علما ؤهم :: الخوئي-
انتقل الى: